منتدي عشاق الممثله التركيه بيرين سات



 
الرئيسيةالبوابهاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رائحة الجوارب المتسخة تساهم في القضاء على عدوى الملاريا!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
samar
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 1389
نقاط : 2226
تاريخ التسجيل : 29/01/2011
العمر : 23
الموقع : http://al-sabaya.lamuntada.com

مُساهمةموضوع: رائحة الجوارب المتسخة تساهم في القضاء على عدوى الملاريا!    الأربعاء يوليو 20, 2011 3:54 am


يقول المثل: "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، حيث من الممكن ان يتخلص الناس من بعض الامراض القاتلة من خلال الوقاية والحذر واتباع بعض الخطوات التي تيعد المرض عنهم. ففي زمن تستأثر الأمراض المستعصية مثل السرطان والإيدز على العلاج فيه على الاهتمام العام، لاتزال أمراض أخرى يمكن الوقاية منها وعلاجها، مثل الملاريا التي تحصد أرواح 800 ألف شخص سنويا، خاصة في أكثر بقاع أفريقيا فقرا.



الجهاز الجديد مصمم لاستهداف البعوض
الذي يحدث الاصابة بالملاريا!!

الآن، يقول باحثون من تنزانيا، كفى ما كان، إنهم يستخدمون الرائحة التي تفوح من جورب متسخ مصنوع من ألياف صناعية، لاجتذاب البعوض الذي ينقل عدوى الملاريا، لحتفه في محاولة للقضاء على تلك البعوضة القاتلة تماما.

وقال قائد فريق التطوير فريدوس أوكومو وهو باحث من كينيا، في بيان: "لقد أودت الملاريا بحياة الكثيرين، وأملي أن يصبح هذا الابتكار جزءا من الحل".

حصل المشروع الذي يجري العمل عليه في معهد إيفاكارا الصحي بتنزانيا، على 750 ألف دولار في شكل منحة مالية اضافية لدعم إجراء تحسينات على نموذج أولي لتطوير عملية إنتاجه على نطاق واسع خلال العامين المقبلين، بحسب بيان أعلنته الجهات المانحة مؤسسة بيل ومليندا جيتس و"جراند تشالنجس كندا" التي تمولها الحكومة الكندية. منحت مؤسسة "جيتس" الباحثين دفعة أولى بقيمة مائة ألف دولار في مايو 2009.

لقد اعتاد الأفارقة استخدام ستائر وشبكات الفراش وبخاخات السوائل الطاردة، للحماية من بعوضة الملاريا داخل منازلهم. غير أن أوكومو يقول إن الجهاز الجديد مصمم لاستهداف البعوض خارج المنزل، حيث تحدث 80% من حالات الإصابة بالملاريا. وقال أوكومو إن البعوض تجتذبه الروائح الكيميائية التي يفرزها الإنسان عبر بشرته وزفيره وعرقه.



قبل ان تحبني تمنيت ان كل ايامي كانت معك
وبعد ان احببتك تمنيت انني لم اعرفك


لاتحسبن رقصي فرحا
فانا كالطير ارقص عند الذبح



الحب الحقيقي يعيش وصاحبه ميت
والحب المزيف يموت وصاحبه حي


اذا كانت هذه الدموع ليس لي
فلماذا لاتنضر في عيني..؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://al-sabaya.lamuntada.com/
حبيبة بيرين
نائب المدير العام
نائب المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 3213
نقاط : 3595
تاريخ التسجيل : 07/08/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: رد: رائحة الجوارب المتسخة تساهم في القضاء على عدوى الملاريا!    الأربعاء يوليو 20, 2011 6:22 am

يسلمووووووو


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملاكي بيرين سات
عضو ذهبى
عضو ذهبى
avatar

عدد المساهمات : 3712
نقاط : 3708
تاريخ التسجيل : 19/04/2012

مُساهمةموضوع: رد: رائحة الجوارب المتسخة تساهم في القضاء على عدوى الملاريا!    الأربعاء أغسطس 29, 2012 4:54 am

يسلمووووووو


حصريا على منتدى قصة عشق  الموسم الثاني من مسلسل المال الأسود والعشق للبطلين توبا وإنجين الأربعاء


























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رائحة الجوارب المتسخة تساهم في القضاء على عدوى الملاريا!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي عشاق الممثله التركيه بيرين سات :: عالم حواء النسائي :: منتدى الصحه-
انتقل الى: